ترتيب أفضل 10 جامعات مصرية من حيث الترتيب عالمياً

فيما يلي نستعرض معكم ترتيب الجامعات المصرية وتم اختيار أفضل 10 جامعات علي مستوي مصر من حيث الترتيب علي مستوي العالم والترتيب علي المستوي العربي.


University, Education, School, Studying
ترتيب الجامعات المصرية


ترتيب أفضل 10 جامعات مصرية

1- جامعة القاهرة
تتصدر جامعة القاهرة ترتيب الجامعات المصرية حيث تقع في الترتيب العربي في المركز الرابع وفي الترتيب العالمي في المركز 602.

2- جامعة الأسكندرية
تأتي جامعة الأسكندرية في المركز الثاني في ترتيب أفضل الجامعات المصرية حيث تأتي في الترتيب العربي في  المركز 8 وفي الترتيب العالمي في المركز 1092.

3- الجامعة الأمريكية في القاهرة
تعتبر الجامعة الأمريكية في القاهرة المركز الثالث في ترتيب أفضل الجامعات المصرية وتأتي في الترتيب العربي في المركز 11 وفي الترتيب العالمي في المركز 1204.

4- جامعة المنصورة
تأتي جامعة المنصورة في المركز الرابع في ترتيب أفضل الجامعات المصرية وتأتي في الترتيب العربي في المركز 12 وفي الترتيب العالمي في المركز 1248.

5- جامعة عين شمس
تأتي جامعة عين شمس في المركز الخامس في ترتيب افضل الجامعات المصرية وتأتي في الترتيب العربي في المركز 16 وفي التريب العالمي في المركز 1504.



6- جامعة بنها
تأتي جامعة بنها في المركز السادس في ترتيب أفضل الجامعات المصرية وتأتي في الترتيب العربي في المركز 21 وفي الترتيب العالمي في المركز 1728

7- جامعة أسيوط
 تأتي جامعة أسيوط في المركز السابع في ترتيب أفضل الجامعات المصرية وتأتي في الترتيب العربي في المركز 23 وفي الترتيب العالمي في المركز 1758.

8- جامعة الزقازيق
تأتي جامعة الزقازيق في المركز الثامن في ترتيب أفضل الجامعات المصرية وتأتي في الترتيب العربي في المركز 25 وفي الترتيب العالمي في المركز 1809.

9- جامعة طنطا
تأتي جامعة طنطا في المركز التاسع في ترتيب أفضل الجامعات المصرية وتأتي في الترتيب العربي في المركز 29 وفي التريب العالمي في المركز 1948.

10- جامعة حلوان
تأتي جامعة حلوان في المركز العاشر في ترتيب أفضل الجامعات المصرية وتأتي في الترتيب العربي في المركز 32 وفي الترتيب العالمي في المركز 2045.

المصدر webometrics
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-