القائمة الرئيسية

الصفحات

حقيقة دمج علمي علوم وعلمي رياضة ومادة التربية الرياضية

نتيجة بحث الصور عن رضا حجازي
في مداخلة هاتفية للدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم في مصر، علي قناة DMC، قال الدكتور رضا حجازي أن التشعب الخاص بعلمي علوم وعلمي رياضة، يبدأ من الصف الثالث الثانوي، وليس الصف الثاني الثانوي، ولم يرد نص من الوزارة بدمج طلاب علمي علوم وعلمي رياضة في شعبة واحدة في الصف الثالث الثانوي، وهي شعبة علمي، وأن كل ما تردد عن دمج الشعبتين مجرد اشاعات، والوزارة غير مسؤولة عنها.

 وقال أن طلاب الصف الثاني الثانوي يكون أمامهم الاختيار بين شعبتي علمي وأدبي، وحين يتم الانتقال للصف الثالث الثانوي سيكون علي طلاب علمي الاختيار ما بين شعبة علمي وعلوم وعلمي رياضة.


وأكد رئيس قطاع التعليم أن طلاب الصف الأول الثاني، لديهم عشر مواد أساسية، والصف الثالث الثانوي لديهم 8 مواد أساسية، سيؤدون فيهم الامتحان في نهاية الترم الأول، وأيضا امتحان أخر في نهاية الترم الثاني.

وأكد رئيس قطاع التعليم ان مادة التربية الرياضية، أصبحت منهج أي أن لها جزء نظري وجزء عملي، وأصبحت مادة نجاح ورسوب، ولا تضاف للمجموع.

كذلك أكد رئيس قطاع التعليم ان الصفين الاول والثاني الثانوي هم سنوات نقل عادية وليس لهم تأثير علي النتيجة النهائية للثانوية العامة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الموضوع