القائمة الرئيسية

الصفحات

كليات القمة في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة

University, Lecture, Campus, Education, People, Seminar
بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة ينتظر كل الطلاب بداية التنسيق وكتابة الرغبات لتوزيعهم علي الكليات المختلفة وكانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت الحد الادني لتنسيق المرحلة الاولي فاعلنت ان الحد الأدني لتنسيق الشعبة العلمية علوم للمرحلة الأولي بنسبة 97.07% والحد الأدني لتنسيق الشعبة العلمية رياضة بنسبة 95% والحد الأدني لتنسيق الشعبة الأدبية للمرحلة الأولي بنسبة 80 %.
لذا يتسائل العديد ممن الطلاب الذين يقع مجموعهم أسفل الحد الأدني حول كليات القمة التي من الممكن أن تهبط للمرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2019.

من أهم كليات القمة التي يتسائل عنها الطلاب هي كلية الصيدلة وعن امكانية ان تهبط الكلية لتنسيق المرحلة الثانية وأن تكون متاحة لطلاب المرحلة الثانية ولكن للاسف الكلية لن تهبط لتنسيق المرحلة الثانية كما حدث في الأعوام السابقة لانه من المتوقع أن يزيد تنسيقها عن 97.5%.

ثاني كليات القمة التي يتسائل عنها الطلاب هي كلية العلاج الطبيعي وايضا امكانية هبوط الكلية لتنسيق المرحلة الثانية ولكن هي ايضا للاسف لن تهبط لتنسيق المرحلة الثانية كما حدث ايضا فس السنة الماضية 2018 لم تهبط وكذلك السنوات السابقة لم تنزل للمرحلة الثانية حيث أنه من المتوقع ان يكون تنسيقها فوق 97% الذي هول الحد الأدني للمرحلة الأولي.

من اهم كليات القمة المرشحة للهبوط لتنسيق المرحلة الثانية هي كلية الطب البيطري حيث يضع الكثير من الطلاب أمل كبير في هذه الكلية ان تهبط لتنسيق المرحلة الثانية كما حدث العام الماضي ولكن هذا لا يحدث كل عام فمن الممكن ان تنزل الكلية لتنسيق المرحلة الثانية ومن الممكن الا تنزل ولكن اتوقع ان الكلية لن تنزل هذا العام بسبب ارتفاع المجاميع الذي يؤثر علي ارتفاع مجاميع كليات القمة فمن المتوقع أن تأخذ تنسيق الحد الأدني للمرحلة الأولي للشعبة العلمية أي حوالي 97%.

أما الكلية المؤكد نزولها من كليات القمة هي كلية الهندسة حيث انها تنزل كل عام لتنسيق المرحلة الثانية لذا فهناك فرصة لطلاب المرحلة الثانية من شعبة علمي رياضة للقبول في كلية الهندسة فمن المتوقع أن يصل تنسيقها الي 94%.

نتيجة تنسيق المرحلة الاولي للعام الماضي 2018
طب بشري 98.04%
طب الاسنان 97.8%
صيدلة 96.8 %
علاج طبيعي 96.7 %
طب بيطري 96.1 % وبها اماكن مرحلة تانية



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات الموضوع